كوريا لايف
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

كوريا لايف

كل ما يتعلق بكوريا الجنوبية من اخبار و فن وموسيقى و لغة و طبيعة و سياحة وسفر والمطبخ الكوري
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهــلا وسه ـلا بكـم في منتـدانــا انضمــوا إلينــا شبــاب وبنــات من جميـ ـع أنـ ـحـاء العــالم
♥♥♥ قوانين المنتدى♥♥♥ يمنع وضع المواضيع المهينة لدين او وضع صور و مقاطع خليعة الرجاء من الزوار الذين سجلوا في المنتدى ستم تنشيط حسابك خلال 24 ساعة دون الحاجة الى ارسال رسالة بريد اليك اتمنى لكم الاستمتاع في اسرتنا الصغيرة♥♥♥ تمنع الاساءة لاي فرقة من فرق k -pop ♥♥♥ يمنع التجريح لاحد اعضاء المنتدى ♥♥♥ يمنع ارسال الرسائل الخاصة لجميع الاعضاء ♥♥♥ يمنع وضع اكثر من 3 صور في التوقيع او ان تكون الصورة كبيرة♥♥♥ تحياتي المديرة JOJO
ڪلمتآڼ פֿﻔﯾﻔﺗآڼ ﻋﻟێ آﻟﻟﺳآڼ ♥ ،;، ┋ פﺑﯾﺑﺗآڼ ﻟﻟرפﻣآڼ ♥ ،؛، ┋ ﺛﻘﯾﻟﺗآڼ ﻓي آﻟﻣﯾڗآڼ ♥ ~ « ﺳﺑפآڼ آﻟﻟھ ۆﺑפﻣڍھ » ┋ « ﺳﺑפآڼ آﻟﻟھ آﻟﻋظيم » ┋♥♥
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
Share
المواضيع الأخيرة
» تحميل سلسلة أطباق عالمية الأطباق قليلة السعرات
الجمعة نوفمبر 11, 2016 3:24 am من طرف هشام بوعزة

» الفلم الكرتون الاكثر من رائع Ratatouille مترجم 183 ميجا وعلى اكثر من سيرفر مباشر
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 9:31 pm من طرف هشام بوعزة

» اللى بيخاف من العذاب ميدخلش
الإثنين يونيو 20, 2016 2:59 am من طرف Oh Lydia

» من هي أفضل فرقة بنات في كوريا
الإثنين يونيو 20, 2016 2:53 am من طرف Oh Lydia

» علامات الساعة
السبت مارس 26, 2016 6:47 pm من طرف hifa-djongoma

» أهم الكلمات الكورية
السبت مارس 26, 2016 6:32 pm من طرف hifa-djongoma

» حقيقة واحدة عن تشانيول
الإثنين ديسمبر 07, 2015 10:56 pm من طرف Jessica

» اسماء الله الحسنا
الأحد نوفمبر 22, 2015 11:47 pm من طرف زائر

» الذوق الخاص
الأحد نوفمبر 22, 2015 11:14 pm من طرف زائر

المواضيع الأكثر شعبية
أجمل صور زفاف للزوجين نيك خون وفكتوريا في برنامج لقد تزوجنا♥♥
صور بنات كوريات حزينات sad korean girls
المسلسل الكوري الجديد Big مترجم كامل
درس لغة كورية : كلمات كورية مترجمة عربي + النطق وطريقة الكتابة
تقرير عن الدراما القادمة Flower Boy Next Door بطولة بارك شين هي
تقرير عن الدراما الاكشن والرومنسية قناع العروس Bridal Mask (2012) / The Bride Mask, Doll Mask
تقرير عن الدراما الكوميدية والرومانسية I Do , I Do
تقرير والدراما الكورية الكاملة Nice Guy ( 2012 )
تقرير عن فرقة 2PM
تقرير عن الدراما الكورية الشبح Ghost
أفضل 10 فاتحي مواضيع في المنتدى
jojo
 
كيوري
 
♥♥kyuhae lover♥♥
 
♥ QRI LOVER ♥
 
Seo jin
 
EXO-L Girl
 
تحت ضوء القمر
 
Deulee Nour
 
iu sweet
 
امير كوريا
 
تصويت
من هي أفضل فرقة بنات في كوريا ؟َ
 snsd
 kara
 t-ara
 2ne1
 after school
  sistar
  miss a
  wonder girls
  hello venus
استعرض النتائج
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
مكتبة صور المنتدى
مركز تحميل الصور

زوارنا
like
الدردشة|منتديات كوريا لايف ا

شاطر | 
 

 الاسلام في كوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Halla Wyoong
كوري حبوب
كوري حبوب


الساعة الان :
الجنس : انثى
علم دولتي : العراق
المطرب المفضل : جانك وويونغ
ممثلك او ممثلتك المفضل/ة : كيم هيون جون
الون المفضل : الازرق
الجدي
الخنزير
عدد المساهمات : 85
نقاط : 148
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 19/09/2013
العمر : 20
الموقع : العراق العزيز

مُساهمةموضوع: الاسلام في كوريا   الإثنين يونيو 16, 2014 5:35 pm

[b]سجد [b] سيئول المركزي والمركز الإسلامي، كوريا الجنوبية [/b][/b]


نشأة:


دخل الإسلام كوريا حديثًا ، في منتصف القرن العشرين. في عام 1955 خلال الحرب الكورية قاتل جنود أتراك ضمن التحالف وبقي البعض منهم في سيئول وعلى رأسهم الإمام إسماعيل أغلو الذي بدأ نشر الإسلام في كوريا .


في عام 1970 طرح قنصل المملكة العربية السعودية في كوريا الدكتور أنطاق الحسيني فكرة مشروع المسجد المركزي والمركز الإسلامي الكوري. وبدأ البحث عن تمويل من داخل وخارج كوريا . فتبرعت الدولة الكورية بقطعة الأرض في منطقة مهمة من سيئول . وقامت السعودية بتوفير الجزء الأكبر من المال المطلوب لتنفيذ المشروع. بدأ بناء المسجد عام 1974 وانتهى بعد سنة في 1975 . وتم الافتتاح عام 1976 وهو أول مسجد في كوريا . تم الافتتاح في 21 مايو عام 1976 في عهد الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود الذي دعم هذا المسجد ماليًا وأرسل وفدًا من السعودية برئاسة نائب وزير الحج وحضور عدد من المشايخ. كما حضر الافتتاح ممثلا عن الحكومة الكورية وعن بلدية سيئول . وسمي المسجد المركزي في سيئول وهو أيضًا المركز الإسلامي الوحيد في كوريا .


اليوم، يوجد 20 مسجدا كبيرا و46 مصلى في مدن مختلفة في كوريا الجنوبية . هذه المساجد بنيت بدعم من البلدان الإسلامية مثل السعودية وأبو ظبي وقطر وماليزيا وليبيا والمغرب .


كل يوم جمعة يحضر المسلمون لأداء صلاة الجمعة ويصل عددهم إلى ألف وخمسمائة شخص، وبما أن المسجد يستوعب حوالي 500 شخص لذلك يضطر البعض إلى الصلاة خارج المسجد.


ويتكون المسجد المركزي في سيئول من مصلى للرجال في الدور الثاني، وفي الدور الثالث مصلى للنساء، أما الدور الأرضي ففيه قاعات للتعليم ومكاتب.


وإلى جانب المسجد مبنى فيه مدرسة أمير السلطان لتعليم أبناء المسلمين المتواجدين في كوريا . وبلغ عدد التلاميذ 75 ويحاول المركز أن يفتح مدرسة رسمية إذا بلغ العدد فوق المائة. وهذه المدرسة يتم فيها تعليم الأطفال حفظ القرآن والأحاديث وأركان الإسلام ، وكذلك تدرس فيها العلوم وما يحتاجه الطفل المسلم من مواد أخرى.

الإسلام في كوريا :


تاريخيًا لم يتقبل المجتمع الكوري الإسلام وظل ينظر إلى المسلمين وكأنهم أغراب وليسوا من نسيج هذا البلد. وكان لدى الكوريين نظرة منحرفة عن الإسلام مثلًا أن الإسلام دين فيه عنف وتم نشره بقوة السلاح وموضوع تعدد الزوجات. كل هذا صعب انتشار الإسلام في كوريا . ولكن خلال السنوات الأخيرة كثر عدد المسلمين واستطاعوا تغيير نظرة الكوريين إليهم. ولكن تبقى هناك حاجة ملحة للدعم من قبل الدول الإسلامية للمسلمين في كوريا ليتمكنوا من نشر الدعوة وإبراز الإسلام.


نشاطات المركز الإسلامي:


يقدم المركز الإسلامي نشاطات متعددة خاصة تعليم من اعتنق الإسلام حديثًا وتدريس الزوار الذين يأتون إلى المركز. من أبرز هذه النشاطات دروس خاصة لتعليم اللغة العربية والتعريف بالثقافة الإسلامية.


تعطى دروس تعليم اللغة العربية مرتين في الأسبوع يوم الثلاثاء ويوم الخميس. وبعض المحاضرات تعطى أيام العطلة الأسبوعية مثلًا يوم السبت والأحد للزائرين وكذلك من المؤسسات والجمعيات والمدارس الذين طلبوا زيارة المسجد المركزي في سيئول وهي محاضرات خاصة للتعريف بالثقافة الإسلامية وليست دروسا دينية.


ويعتبر المركز الإسلامي في سيئول مقصدًا لكل من يريد اعتناق الإسلام. وهنالك سنويًا حوالي 80 شخصًا يدخلون الإسلام في المركز غالبيتهم من الكوريين أو الأجانب الموجودين في كوريا .


يتحقق دور المركز الثقافي الإسلامي الديني من خلال إعطاء دروس كل يوم الجمعة. كما يعمل الأئمة على توثيق عقود الزواج التي تعقد في المركز، والخدمات التي يقدمها عند حصول وفاة مسلم في كوريا مثل غسل الميت والصلاة عليه في المسجد. النشاطات الأساسية هي صلاة الجمعة ودروس تحفيظ القرآن التي تعطى في المسجد إما في الصباح أو المساء. وخلال شهر رمضان الكريم تقام إفطارات للمحتاجين وللمسلمين الموجودين في سيئول بالإضافة إلى المحاضرات التي يلقيها بعض المشايخ على هؤلاء بعد الإفطار.


أما الدور الاجتماعي للمركز فهو كبير جدًا ، فيتم الاحتفال بعقد الزواج في صالة كبيرة داخل المركز، في الطابق السفلي، حيث يجتمع المدعوون وعائلتا العروسين للاحتفال بزواجهم.


كما أن العديد من الزوار يحضرون إلى المركز مثل طلاب المدارس والجامعات الموجودين في سيئول حيث يتعرفون على المسجد وبقية أجزاء المركز ويتم الشرح لهم عن كيفية الصلاة وماهية الإسلام.


كما يوجد في المركز مكتبة تحتوي على العديد من الكتب الإسلامية باللغة العربية والكورية ولغات أخرى وقاعة مؤتمرات.


اتحاد مسلمي كوريا :


مهمة الاتحاد رعاية وحماية شؤون المسلمين في كوريا ويساعد الاتحاد عمل الدعاة الذين يعملون في كوريا لنشر الإسلام كما يدير الاتحاد التبرعات المالية وأملاك الوقف الإسلامي وذلك لتوفير خدمات أفضل للمسلمين في كوريا .


واتحاد مسلمي كوريا يحاول مساعدة كل المسلمين ورفع مستواهم المعيشي. ولتحقيق هذا الهدف يتم جمع التبرعات من داخل كوريا ومن الدول الإسلامية، ولكن المساعدات الخارجية لا ترتقي إلى المستوى المطلوب لتقديم يد العون لكل المسلمين في كوريا . كما أن الدعم للعمل الدعوي قليل. ففي كوريا تعددية دينية والإسلام واحد من هذه الأديان. ويحاول اتحاد مسلمي كوريا أن يشرح الإسلام كدين الأخلاق الحسنة ودين المحبة والمساواة ودين الوسطية والتعايش مع الآخرين. وفي السنوات الأخيرة زاد عدد معتنقي الإسلام في كوريا كما زاد اهتمام الكوريين بالإسلام والثقافة الإسلامية ويلاحظ ذلك من خلال الأعداد المتزايدة للطلبة الذين يدرسون العربية والإسلام.


وضع اتحاد المسلمين الكوريين خطة مستقبلية للإسلام في كوريا تتضمن بناء مسجد مركزي جديد في سيئول بسبب ازدياد عدد المسلمين وعدم قدرة المسجد الحالي على استيعابهم خاصة أيام الجمعة والأعياد ، ومن المعروف أن شتاء كوريا بارد وتتساقط الثلوج مما يجعل الصلاة خارج المبنى صعبة وظهور بعض المشاكل في المبنى القديم.






 Laughing  Laughing  Laughing  Laughing  Laughing  Laughing  Laughing  Laughing  Laughing  Laughing  Laughing  Laughing  Embarassed  Embarassed  Embarassed  Embarassed  Embarassed  Embarassed  Embarassed  Embarassed  Embarassed  Embarassed  Embarassed  Embarassed  Embarassed  Embarassed

_________________
Halla Wooyong
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاسلام في كوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كوريا لايف :: عالم كوريا :: Education in Korea / 한국 교육 التعليم في كوريا-
انتقل الى: